كأس المنيفة يصعد إلى تصنيف الفئة الأولى

Wednesday 19 July 2023

12 يوليو – 2023 – كأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة بجائزته البالغة مليون دولار أمريكي، والذي يعدّ أحد أبرز سباقين للخيل العربية ضمن مهرجان كأس السعودية، سيقام كسباق دولي للخيل العربية الأصيلة بتصنيف الفئة الأولى لأول مرة في دورته القادمة لعام 2024، وذلك في أعقاب قرار الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (ايفاهر) برفع السباق من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى.


وبذلك يصبح كأس العبية للخيل العربية الأصيلة وجائزته (2 مليون دولار) في أمسية كأس السعودية فئة أولى (20 مليون دولار) وكأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة الذي يقام في اليوم الأول من المهرجان، والسباقين للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى في العام القادم.


علاوة على كأس المنيفة، سيشهد موسم السباقات السعودية 2023- 2024 الذي ينظمه نادي سباقات الخيل ترقية ورفع ستة سباقات خيل عربية أخرى إلى تصنيف ليستد دولي، ومن المقرر أن يقام أولها، وهو كأس الأمير عبدالله الفيصل بميدان الملك خالد بالطائف في سبتمبر القادم، إلى جانب كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة والذي حصل أيضاً على تصنيف ليستد دولي.


و سيشهد موسم الرياض الذي ينطلق بميدان الملك عبد العزيز بالرياض في أكتوبر المقبل رفع وترقية خمسة سباقات خيل عربية إلى مستوى ليستد دولي لأول مرة.


كما سيقام كأس نادي سباقات الخيل، وسباق جديد من فئة ليستد ستتم في وقت لاحق من هذا العام، كذلك سيشهد الموسم الجديد إقامة سباق سيف الإمام تركي بن عبدالله، وبطولة السرعة، وبطولة ميدان الملك عبد العزيز كسباقات ليستد للخيل العربية الأصيلة.


وبهذه المناسبة صرح صاحب السمو الملكي الأميرعبدالله بن خالد بن سلطان ، رئيس اللجان الفنية قائلا : "نسعد بهذا الارتقاء ورفع مستوى التصنيف لعدة سباقات بعد حصول برنامج سباقاتنا للخيل العربية الأصيلة على مثل هذه الثقة الغالية من الاتحاد الدولي."


وأضاف سموه: "تطوير سباقات الخيل العربية كان وسيظل هدفاً رئيسياً للنمو الاستراتيجي لنادي سباقات الخيل، فضلاً عن دلالته الرمزية لرياضة تشغل مكانة خاصة في الثقافة السعودية، ويسعدنا للغاية معايشة ازدهارها في المملكة.


"وينعكس المسار التصاعدي لسباقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة في التمثيل القوي للخيل العربية الأصيلة العائدة لملاك ومدربين ومنتجين سعوديين في المشهد العالمي، ونتطلع إلى مشاهدة تنظيم هذه السباقات الستة في مياديننا المحلية.


** انتهى **

Back to news

Sponsors