سباقات الخيل في المملكة تواصل اجتذاب المدرّبين المخضرمين.. وجيمي جيركنز يبدأ مهمته الأولى في المملكة

Wednesday 07 June 2023

الطائف، 5 من يونيو 2023:

تواصل سباقات الخيل في المملكة اجتذاب المزيد من المدرّبين العالميّين، إذ تولى المخضرم جيمي جيركنز، أولى مهامّه، يوم الأمس الأحد بتدريب جياد الإسطبل الأحمر المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.

وكان جيركنز قد حقق فوزين في سباق "بريدرز كَب" عامي 2005 و2007، كما درّب الجواد "كواليتي رود" الحائز على كأس فلوريدا ديربي لعام 2009، والذي أنتج البطل "إمبلم رود" الفائز بكأس السعودية 2022، والفائز أيضا بالعديد من سباقات الفئة الأولى.

وقال المدرّب القادم من نيويورك، إنه لم ينتظر طويلًا بمجرد أن وصله عرض الانتقال إلى المملكة، ليبدأ عمله بعد 3 أيام من انطلاق موسم سباقات الطائف.

وأضاف: "التدريب في السعودية يمنحني فرصة للعمل مع بعض الجياد الرائعة، لديّ الكثير لأتعلّمه؛ لأنّ السباقات هنا تختلف عن نظيراتها في الولايات المتحدة".

وأكد: "انطباعاتي الأولى هي أن الجياد عامّة في المملكة تبدو رائعة وتحظى برعاية كبيرة، أنا سعيد بالاحترام الذي يُكنّه السعوديّون للخيل".

وأوضح المدرب البالغ من العمر 64 عامًا، أن الانتقال إلى السعودية "قفزة كبيرة بلا شك"، مؤكّدًا أنه يحظى بكثير من الدعم والمساعدة حتى يتأقلم سريعًا مع الأجواء الجديدة.

ويضيف جيركنز بأنه كان يكافح على مدار العامين الماضيين، بحثا عن فوز، قال إن رون أندرسون، وكيل الفارس جويل روزاريو، اتصل به وأخبره أن الإسطبل الأحمر يبحث عن مدرب للموسم المقبل، وأنهم بحثوا عن سيرته الذاتية ومهتمون بالتعاقد معه.

وأوضح: "لم أتردد كثيرًا. كلما فكرت في الأمر تبينت أنه أفضل مقارنةً بما أتوقع تحقيقه في نيويورك"، مشيرا أن "العمل في نيويورك مكلف، وإذا لم يكن لديك القدرات اللازمة ستجد نفسك مضطرا للإنفاق بلا توقف".

وتابع جيركنز: "قبل بضع سنوات، كان بإمكاني أن أكون أكثر صبرًا وأن أجلس وأنتظر، لكن لم أستطع حقًا الانتظار أكثر من ذلك، لم أرغب في التخلي عن التدريب، والعرض المقدم من الاسطبل الأحمر كان مقنِعا، وكان عليّ التفكير بواقعية، فإذا لم يكن لديك جياد تركض وتفوز فأنت غير موجود إطلاقا".

يذكر أن موسم سباقات الطائف الذي انطلق الخميس الماضي، ويستمرّ حتى أكتوبر المقبل، سينطلق عقبه موسم سباقات الرياض، بحدَثه الأبرز والأغلى عالميًّا، كأس السعودية 2024.


**انتهى**

Back to news

Sponsors