أسبوع محتدم تنافسيا للظفر بكأس المصيف والاشواط التي ستجمع نخبة من خيول السنتين المباعة في مزاد 2022

Wednesday 27 September 2023

يشهد ميدان الملك خالد بالطائف الأسبوع المقبل منافسات الأيام السباقية الثلاث للحفلات 49,50,51 والذي تبلغ ذروته تنافسيا يوم السبت المقبل في الشوطين المخصصة للمبيع من الأمهار والمهرات في مزاد العام الماضي 2022 بالإضافة لمجموعة من السباقات القوية بحسب جوائزها المالية ودرجاتها الفنية والكؤوس .


وتتسلط الأضواء فيه على قوة وسرعة مهور ومهرات السنتين لما تشكله نتائج أمهار ومهرات السنتين من حراك واسع فعلى سبيل المثال لا الحصر نجد أنه في العام الماضي توج المهر الكويت فائزا بالشوط المخصص لمهور السنتين والذي كان يشرف عليه المدرب بدن السبيعي وانتقلت ملكيته بعد الفوز من المالك دخيل مانع الرويس الى اسطبلات عذبة بمبلغ مالي كبير . وبالمماثلة فأن شوط المهرات العام الماضي فازت به الفرس وحش المحمدية المملوكة لإسطبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز .


حيث يستهل الأسبوع السابع عشر ما قبل الأخير في روزنامة سباقات المصيف 2023 بحفل يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 والذي تبلغ قيمة جوائزه المالية 238 ألف ريال ,


بإقامة تسعة أشواط , ومن أهم واقوى هذه السباقات الشوط لخامس للخيل الرابحة من 1 إلى 3 إنتصارات لعمر الثلاث سنوات فأكثر بجائزة مالية قدرها 47 ألف ريال ويبرز في هذا الشوط عدة أسماء منها يماري ومقام البدر .


فيما تنطلق سباقات الحفل الخمسون يوم الجمعة بنفس عدد الأشواط وهي تسعة وبجوائز مالية تبلغ 855 ألف ريال وأبرز سباقات هذا اليوم هو الشوط التاسع كأس المصيف , شوط مفتوح الدرجات لخيل الأربع سنوات فأكثر على مسافة 2000 م , والبالغة جائزته المالية 150 الف ريال بتواجد مجموعة من أقوى الخيل في هذه الفئة في مقدمتهم : ما يهمه ، بدر العلياء ، اخو مباري ، احرص .


حيث من المرتقب أن يكون هذا الشوط تنافسيا وقويا فيراه المراقبون انه إعداد للبطولات المستقبلية في موسم سباقات الرياض الذي سينطلق في نهاية شهر أكتوبر المقبل .


وتختتم سباقات هذا الأسبوع بالحفل الواحد والخمسين بإقامة تسعة سباقات كذلك بمجموع جوائز مالية تصل إلى مليون وسبعمائة واربعون الف ريال , وهو يوم مرتقب لجميع شرائح الوسط الفروسي لأنه اختبار لجودة الإنتاج ويعكس مدى تطور صناعة الاستيلاد والاستقطاب من قبل المنتجين والملاك , فهو يضم سباقين مهمين تتمثل في مساهمة نادي سباقات الخيل للخيل المباعة في مزاد 2022 م , بجائزتيهما المالية الكبيرة حيث تبلغ جائزة الشوطين مليون ريال مقسمة عليهما بالتساوي .


وبالتعريج على أبرز سباقات يوم الجمعة الشوط السادس تحدي نادي سباقات الخيل للخيل البالغة ثلاث سنوات فأكثر وهو شوط مفتوح الدرجات على مسافة الميل 1600 م وجائزته 150 الف ريال , وبتواجد أسماء قوية يتقدمهم : سودد , متباين , مفروض , ذو الأطلال .


فيما يقام الشوط السابع على مسافة الميل وربع الميل 2000 م على جائزة نادي سباقات الخيل التقديرية بجائزة مالية تبلغ 130 الف ريال للخيل بعمر الثلاث سنين فأكثر بمشاركة متعددة من مجموعة من الأبطال ويضم كل من الأسماء التالية : أبو النواميس , ابن لعبون , انتجين .



و سنعود مجددا للسباقين المرتقبين عبر الشوط الثامن وهو شوط مساهمة نادي سباقات الخيل للمهرات عمر السنتين على مسافة 1400 م ويضم مجموعة من الأفراس تتنافس على جائزة قدرها خمسمائة الف ريال , ويبرز منهن كل من : سينار , تشوق العين , نايا , ناوره .


ونختتم سباقات هذا الأسبوع بتاسع الأشواط وهو مماثل في درجته وفئته للشوط الثامن ولكنه مخصص للأمهار عمر السنتين بجائزة مالية تبلغ خمسمائة الف ريال على مسافة 1400 م .


وبتواجد مجموعة من أمهار السنتين يتقدمهم كأبرز الأسماء : بريق الفوز , بشت الحاكم , ادهاري ، يبري .


وبالمجمل فإنه من المرتقب كما اشرنا ان يحظى هذا الأسبوع بتواجد جماهيري كبير عطفا على قوة السباقات ولسبب آخر يتمثل في الفعاليات المصاحبة للسباقات في مرافق الميدان المتمثلة في حضور فرقة بيشة للفنون الشعبية والتراثية وتواجد المطربة ريم الهوى .

Back to news

Sponsors